الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لجنة من وزارة الشباب تزور جامعة سوهاج لتقييم معرض الفنون

المصدر: جريدة المصرى اليوم 11/5/2015

كتب: عمار عبد الواحد

قال الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، إن لجنة متابعة من وزارة الشباب والرياضة والخاصة بمركز الفنون الذي أنشأته الجامعة بالتعاون مع الوزارة تزور الجامعة خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو الحالي وذلك للوقوف على حجم العمل بالمركز منذ إنشائه في مارس الماضي.

وأضاف الدكتور صفا محمود، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن اللجنة والتي تضم كلاً من مايسة مصطفي، مدير إدارة المسرح بوزارة الشباب والرياضة، ومينا عادل، أخصائي فني بالإدارة قد حضرت إلى الجامعة لتقييم العمل بالمركز خلال الفترة المنقضية حتي تقف على الايجابيات للعمل على زيادتها ومعرفة السلبيات حتي تستطيع الجامعة تلاشيها في الفترة المقبلة.

وأضاف كلاً من إسماعيل الظهري، مدير عام رعاية الشباب المركزية، واحمد عاطف مدير النشاط الثقافي بالإدارة أن المعرض يشمل 3 مجالات متخصصة في «الفنون التشكيلية، والغناء والموسيقي، والتمثيل المسرحي»، ويضم 65 طالب وطالبة هم نواة هذا العمل إضافة لعدد 3 من المدربين المتخصصين.

ومن جانبها، أشادت مايسة مصطفي، مدير إدارة المسرح بالوزارة بالمهنية التي ظهرت عليها فرقة الموسيقي التي استمعت إليهم وبالبرنامج التدريبي الخاص بالرسم الذي أعدته الجامعة، وأكدت على ضرورة التوسع مستقبلاً في التدريب على الأشغال الفنية والبيئية والتي تعتمد على الخامات والموارد المتوفرة.

ودعت مديرة إدارة المسرح إلى الاعتماد على طلاب الفرق الأدنى حتي يستطيع هؤلاء الشباب من نيل قسط وافر من التدريبات وفي فترات زمنية أكثر، والعمل على محو أمية الطلاب فنيا وإعادة تنمية الذوق العام لديهم، إضافة لتوسيع القاعدة الفنية لدي الطلبة والطالبات عديمي الموهبة.

من الجدير بالذكر أن المرحلة الأولي من مركز الفنون ستنتهي في أواخر مايو الحالي،على أن يتم تقييم الجامعات في يونيه المقبل على أساس عدة معايير من بينها اختيار مدربين متخصصين لتناسب خبراتهم مع مجالات المركز،عدم تجاوز عدد الطلاب المسموح به، تناسب بنود الصرف في الغرض المطلوب من اجله، حضور وغياب الطلبة والطالبات، متابعة الخطة وسجل الزيارات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع